• Sunday 5 May 2024
  • 2024/05/05 00:54:33
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التخطيط، عن تنفيذ التعداد السكاني {التجريبي} خلال شهر آيار المقبل.

وذكر بيان للوزارة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان "هيأة الرأي في وزارة التخطيط، عقدت اليوم، الخميس اجتماعها الدوري الرابع لهذا العام 2024، ووجه نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم، خلال ترؤسه الاجتماع، بتوفير جميع المتطلبات الخاصة باجراء (التعداد التجريبي) المزمع اجراؤه في النصف الثاني من شهر ايار المقبل، مؤكدا ان هذه الخطوة تمثل اختبارا لقدرات الوزارة في اطار استعداداتها لاجراء التعداد العام للسكان والمساكن الذي سينفذ في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل".

وأشار تميم الى ان "مشروع التعداد يمثل اولوية اولى للوزارة والحكومة، مشددا على الدور الاساسي للحكومات المحلية في المحافظات في تنفيذ المشروع".

الى ذلك استعرض رئيس هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم، التقدم المحرز في الاستعدادات الجارية لاجراء التعداد التجريبي، مشيرا الى ان الدورات التدريبية لكوادر الهيأة ستنطلق في الاول من ايار المقبل، استعدادا لاجراء التعداد التجريبي في العشرين من الشهر نفسه.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والملفات المدرجة على جدول الاعمال، واتخذ الاجراءات والتوصيات والقرارات اللازمة بشأنها.
فقد اقرّت الهيأة توقيع مذكرة تفاهم علمي وتقني في مجال الاعتماد بين الهيأة العراقية للاعتماد والمجلس الوطني للاعتماد  التونسي.
كما اتخذت الهيأة عددا من القرارات الاخرى تتعلق بتوفير المباني لعدد من دوائر التخطيط والاحصاء في المحافظات، وابرام مذكرة تفاهم للتعاون مع نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين.
 

اخبار ذات الصلة